مــنتدى بوحمامة للــتربية والـــتعليــم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مــنتدى بوحمامة للــتربية والـــتعليــم


 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 القصة الحقيقية للتيتانيك لا كما رايتها على التلفزيون

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
directeur
المشرف على المنتدى
المشرف على المنتدى
directeur


ذكر عدد الرسائل : 382
البلد : الجزائر/بوحمامة
الوظيفة : أستاذ
دعاء المنتدى : القصة الحقيقية للتيتانيك لا كما رايتها على التلفزيون 15781610
وسامي : القصة الحقيقية للتيتانيك لا كما رايتها على التلفزيون 9f14e6fcb1
من أين علمت عن المنتدى : القصة الحقيقية للتيتانيك لا كما رايتها على التلفزيون 15751510
مهنتي : القصة الحقيقية للتيتانيك لا كما رايتها على التلفزيون Profes10
هوايتي : القصة الحقيقية للتيتانيك لا كما رايتها على التلفزيون Swimmi10
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

القصة الحقيقية للتيتانيك لا كما رايتها على التلفزيون Empty
مُساهمةموضوع: القصة الحقيقية للتيتانيك لا كما رايتها على التلفزيون   القصة الحقيقية للتيتانيك لا كما رايتها على التلفزيون Icon_minitimeالأربعاء أغسطس 13, 2008 7:04 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
القصة الحقيقية للتيتانيك لا كما رايتها على التلفزيون Titanic_first_life القصة الحقيقية للتيتانيك لا كما رايتها على التلفزيون Titanic
تم بناء سفينة الأحلام «تايتنيك» في ميناء «هارلاند وولف» في «بلفاست» بإيرلندا، بتمويل ودعم من «بروس اسمي» المشرف الإداري لخط «وايت ستار».
وقد تم تجريبها لأول مرة في الثاني من أبريل 1912 حيث أثبتت نجاحها في الإبحار تحت أقسى الظروف، وبذلك حصلت على ثقة المسافرين الذين بادروا في حجز تذاكر تلك الرحلة التاريخية بقيادة الكابتن «إدوارد سميث» وذلك في العاشر من أبريل من نفس العام.
انطلقت السفينة بمن عليها من ركاب من جميع الطبقات وطاقم السفينة متجهة إلى أمريكا في أول رحلة رسمية ل «تايتانيك» مما جعل ركابها مسرورين لحصولهم على شرف «أول راكب» على متن تلك السفينة التي لا تغرق، والتي كانت اعظم بناء صناعي قام به البشر في ذلك الوقت، ولكنهم لم يكونوا يعلمون ما كان سيحدث بعد ذلك.
في الرابع عشر من أبريل 1912، وفي تمام الساعة 11:40ليلا عندما كانت السفينة تبحر بسلام في المحيط الأطلسي أطلق جهاز الإنذار ثلاث نغمات تشير إلى وجود خطر، تلا ذلك إنذار هاتفي أجاب عليه الضابط السادس «مودي» حيث تلقى إنذارا طارئا يقول «جبل جليدي، أمامنا مباشرة».
قام الضابط الأول مباشرة بإعطاء الأوامر للمحركات بالتوقف كما اصدر الأوامر كذلك للقائمين على توجيه السفينة بجعلها تعود للخلف تماما وتغير اتجاهها تفاديا للاصطدام بذلك الجبل الجليدي.
استمرت عملية تغيير اتجاه السفينة 37 ثانية حيث بدأت السفينة في الاتجاه لليسار ولكن ذلك كان متأخرا، فقد كان هنالك جزء صغير من الجبل مختفيا تحت الماء اصطدم بقاع السفينة من الجانب الأيمن، لم يتسبب ذلك في إحداث خلل جسيم، ولكنه تسبب في إحداث سلسلة من الثقوب الصغيرة التي شكلت في مجملها فتحة لدخول الماء تقدر باثني عشر قدما مربعا دخلت مياه البحر من خلالها.
انتقل الكابتن «سميث» حالا من كابينته إلى جسر السفينة.وقام الكابتن بإرسال ضابط البحرية الرابع «بوكس هال» للتقصي عن حالة التصادم مع الجبل الجليدي، لكنه عاد واخبر الكابتن انه ليس هنالك أي اثر للتصادم.
وفي خلال دقائق، كانت التقارير تشير إلى أن الماء قد وصل إلى ارتفاع ثمانية أقدام في غرفة التسخين رقم 6 متجها إلى غرفة البريد، وبعد الاصطدام بخمس عشرة دقيقة غمرت المياه صالة «الاسكواش»، وبعد خمس عشرة دقيقة أخرى فقط وصلت المياه إلى قسم البحارة في الطابق «e» والذي يرتفع 48 قدما عن قاع السفينة، ويقدر المهندس البحري «إدوارد ويلدينق» الذي صمم ال «تايتانيك» أن 000 ،16 قدم مكعب من الماء قد دخلت السفينة في الأربعين دقيقة الأولى من حدوث التصادم.
تايتنك تستنجد
ذهب الكابتن «سميث» بعد ذلك شخصيا إلى غرفة الاتصال اللاسلكي ليطلب من مأمورالاتصال اللاسلكي«جون فيليب» إرسال إشارة لطلب النجدة، وكأداء لواجبه قام المأمور بإرسال إشارة « Cqd» ست مرات لطلب المساعدة متبوعة بست إشارات «mgy».
كانت إشارة « Mgy» هي علامة الاتصال اللاسلكية لتايتانيك.
تلقت السفينة «فرانكفورت» من ميناء بشمال ألمانيا طلب النجدة، وبعد ذلك بفترة قصيرة تلقته أيضا السفينة «كونارد كارباثيا»، كانت «كارباثيا» تبعد 58 ميلاً عن موقع ال «تايتانيك» حيث اتجهت نحوها بأعلى سرعة ممكنة.
كان الوقت المتوقع لوصول سفينة «كارباثيا» أربع ساعات علم بذلك الكابتن «سميث» الذي كان يعلم أيضا أن سفينته لن تقاوم الغرق طويلا، بالإضافة لإدراكه بأن قوارب النجاة التي على جانبي السفينة لم تكن كافية لنقل أكثر من نصف ركاب السفينة، كما انه علم أن درجة حرارة مياه البحر كانت تقريبا 30 درجة فهرنهايت مما ينبئ بأن الكابتن «سميث» سيواجه مع نصف ركاب السفينة مصير الموت المحقق.
وفي تمام الساعة 12:05بدأ طاقم السفينة في إنزال قوارب النجاة.
وبدأ عندالساعة12:25 تحميل النساء والأطفال أولاً في القوارب. في بداية الأمر، كانت العملية بطيئة لأن بعض طاقم السفينة وكذلك ركابها لم يكن لدى أحد منهم قارب نجاة محدد أو انه قد اخذ إذنا بركوب تلك القوارب. وعند الساعة 12:45نزل للماء أول قارب«رقم 7» من الجهة اليمنى للسفينة والذي يتسع لـ65 راكبا، ولكن للأسف لم يركب ذلك القارب سوى 28 راكبا فقط، وذلك لتردد الركاب في مغادرة السفينة التي كانوا يشكون في غرقها، كما أن الجنود الذين يعبئون القوارب كانوا كذلك مترددين في تعبئتها كاملة خوفاً من شدةزحام الناس عليها حينئذ وبالمناسبة، فقد قام ميناء «هارلاد وولف» بتجريب قوارب النجاة قبل قيام الرحلة، ووجدوها تستطيع حمل 70 راكبا، ولكن لم يدرك أحد من طاقم السفينة القائمين على الأمر أهمية نتائج تلك التجربة.
وفي ذلك الوقت قام أحد أفراد الطاقم بإطلاق ثمانية صواريخ بسيطة الصنع كطلب للمساعدة ممن يراهم أو يكون على مقربة منهم كانت أنوار تلك الصواريخ ترى في الأفق من جهة الشمال ولكن السفينة «كاليفورنيا» لم تستطع الإجابة أو الرد على كل محاولات الاتصال.
مرحلة التلاشي
عند الساعة 1:15 بدأت السفينة في الميل اكثر واكثر حتى أن الركاب اندفعوا لركوب قوارب النجاة، بالإضافة إلى أن الجنود الذين كانوا اقل حذرا واحتياطا في تعبئة تلك القوارب قاموا بتعبئتها حتى تمتلئ تقريبا، وعند الساعة 1:40 وبعد أن أطلقت العديد من قوارب النجاة انتقل الركاب الذين بقوا على متن السفينة إلى مؤخرتها والتي كانت الجزء الآمن المتبقي منها فوق الماء، غادر القارب «سي» عند الساعة 1:40 وكان على متنه ركاب من الدرجة الأولى.منهم «وليام كارتر» و«وايت ستار» وكذلك «بروس اسمي» الذي وجهت له العديد من الانتقادات لتركه سفينته في حين أن ما يزيد عن 1500 من الركاب لقوا حتفهم تلك الليلة.
ولقد علل «اسمي» ذلك الموقف بأنه لم ير أحداً من الركاب عند ركوبه القارب، أما «كارتر» فقال إنه قد قام بإركاب زوجته وأطفاله أحد القوارب قبل مغادرته، واتضح في وقت لاحق أن زوجته وأطفالها غادروا السفينة بعده بخمس عشرة دقيقة على قارب النجاة رقم «4» وبعد نجاتها وأطفالها قامت بطلب الطلاق منه.
تم إنزال آخر قارب في الماء عند الساعة2:05 وبقي قاربان لم يستخدمهما أحد من الركاب.
عند الساعة 2:17 تم إرسال آخر إشارة لطلب النجدة من على متن تايتانيك، وفي الساعات الأولى من صباح الخامس عشر من أبريل 1912 أصبحت تايتانيك أول سفينة في التاريخ ترسل إشارات النجدة «sos»، في غضون ذلك سقط كثير من الركاب وطاقم السفينة في الماء، عندما بدأ الجزء الأمامي من السفينة في الغرق. وكذلك سقطت المدخنة الضخمة الأمامية على أولئك الذين كانوا يحاولون السباحة في المياه الجليدية للنجاة بأنفسهم، بدأت في الساعة 2:18 أنوار السفينة تضيء ثم تنطفئ، ويروي بعض الناجين بعد ذلك انهم رأوا السفينة تنكسر وتنقسم قسمين ما بين المدخنة الثالثة والرابعة حيث انه قد غرق الجزء الأمامي من السفينة وبقي الجزء الخلفي شبه مستو. أما الضابط الثاني «تشارلز ليتورل» الذي كان في الماء ويبعد عن السفينة ياردات قليلة فيقول إن السفينة لم تنكسر ولكنها غرقت بشكل بطيء وغرقت كقطعة واحدة.
وفي تمام الساعة 2:20 ارتفع الجزء الخلفي للسفينة بعد أن امتلأ بالماء ليشكل زاوية قائمة على سطح الماء، حيث بدأ بعدها بالنزول في الماء شيئا فشيئا على نحو متزن.
وفي هذا الوقت، كان هنالك 1500 من ركاب السفينة يكافحون ويقاومون الغرق في المياه الجليدية، أما قوارب النجاة التي بقي فيها متسع لتحمل من في الماء والتي حاولت الابتعاد عن السفينة قدر الإمكان كي لا تغرق بغرق ال «تايتانيك» خشية أن تنجذب مع السفينة تحت الماء أو يهزها أو يغمرها الموج الناتج عن غرق السفينة، ولذلك فإن بعض تلك القوارب رفضت العودة لمساعدة من كان في الماء. ومكث ركابها بعيدا عمن كان يموت من البرد أو الغرق رغم الصرخات والنداءات التي تطلب المساعدة منهم، وبعد ركود الماء عاد القارب رقم (14) تحت قيادة الضابط الخامس «لو» لينقذ خمسة من الذين كانوا في الماء.
أما قارب النجاة رقم (4) بقيادة أحد أفراد طاقم السفينة «بيركينز» فقد أنقذ ثمانية أشخاص لقربه من السفينة، وهكذا انتهت قصة أسطورة ال «تايتانيك» التي ما زالت ذكراها قائمة حتى اليوم، والتي كانت تعد اعظم إنجاز صناعي في تلك الحقبة.
أما بالنسبة للعلاقة بين فيلم «تايتانيك» والقصة الحقيقية لغرق تلك السفينة قبل اكثر من 90 عاما،فقد وضع مخرج فيلم «تايتانيك» شخصيات «جاك» و«روز» من نسج الخيال لإضافة المتعة على ذلك الفيلم فقط.


و هذه اخر الصور الملتقطة للباخرة الشبح.
القصة الحقيقية للتيتانيك لا كما رايتها على التلفزيون Ghostsoftheabyssint01 القصة الحقيقية للتيتانيك لا كما رايتها على التلفزيون 20040605-181119-g

كما ان بعض رجال الاعمال قاموا بشراء قطع من الفولاذ الذي صنع منه التيتانيك و قاموا بصنع....
القصة الحقيقية للتيتانيك لا كما رايتها على التلفزيون Image2x332x332 القصة الحقيقية للتيتانيك لا كما رايتها على التلفزيون 591167-721713
سعر هذه الساعة قد يصل الى 200 الف $ (2101 نسخة)

القصة الحقيقية للتيتانيك لا كما رايتها على التلفزيون 2265_LRG

تخيلوا سعر هذا القلم علما انه بعض قطعه مصنوعة من الذهب والبالاديوم .... حتى انه لم يتم تحديده (88 نسخة فقط)

في الاخير اليكم بعض الصور النادرة للتيتانيك
القصة الحقيقية للتيتانيك لا كما رايتها على التلفزيون Leq05r77 القصة الحقيقية للتيتانيك لا كما رايتها على التلفزيون 200px-Titanic_rudder_before_launch القصة الحقيقية للتيتانيك لا كما رايتها على التلفزيون 300px-Titanic_Eisberg القصة الحقيقية للتيتانيك لا كما رايتها على التلفزيون 200px-Titanic-first-class-reception-room2 القصة الحقيقية للتيتانيك لا كما رايتها على التلفزيون 300px-Titanic-lifeboat
يقال بانه اليس برق الذي اغرق التيتانيك صور نادرة لبعض الناجين الماساةبعض الشخصيات المهمة من الذين كانوا على متن الباخرة الناجون منهم باللون الاحمر)
القصة الحقيقية للتيتانيك لا كما رايتها على التلفزيون 100px-426px-Archibald_Willingham_Butt Archibald Willingham Butt قائد جيش امريكي
القصة الحقيقية للتيتانيك لا كما رايتها على التلفزيون Gracie Archibald Gracie كلونيل امريكي
القصة الحقيقية للتيتانيك لا كما رايتها على التلفزيون 100px-GeorgeDWidener George Dunton Widener وريث اكبر ثروة من فيلاديلفيا
القصة الحقيقية للتيتانيك لا كما رايتها على التلفزيون 100px-CharlesMelvilleHaysCharles Melville Hays صاحب شركة بناء السكك الحديدية الكندية
القصة الحقيقية للتيتانيك لا كما رايتها على التلفزيون 100px-LadyDuffGordon-1919Lucy Christina Duff Gordon مصممة ازياء و صاحبة محلات La Maison de Lucile في ذلك الوقت طبعا
و القائمة طويييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييلة
[size=21] هذا ليس الا جزء قليل من ما يمكنكم التعرف عليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://cembouhmama.yoo7.com
 
القصة الحقيقية للتيتانيك لا كما رايتها على التلفزيون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــنتدى بوحمامة للــتربية والـــتعليــم :: البيئة والفضاء :: عالم البحار والمحيطات-
انتقل الى: